إزالة ترسبات الجير والصدأ من الحمام

 إزالة ترسبات الجير والصدأ والماء من الحمام هي مهمة يومية تقوم بها ربات المنازل من أجل التخلص من البقع والبكتيريا المتراكمة على جداران وأرضيات الحمام، حيث تبحث الكثير من ربات المنازل عن أقوى المنتجات الكيميائية الضارة من أجل ذوبان البقع، ولكن هذه المنتجات لها أثار جانبية خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة، وذلك بسبب احتوائها على مواد قلوية قوية تعمل على حرق الجلد إذا سقط نقطة منها على البشرة، ولذلك تخاف منه بعض السيدات، وفي هذا المقال سنتعرف على أبسط الطرق من أجل تنظيف ترسبات الحمام بكل سهولة.


إزالة ترسبات الجير والصدأ والماء من الحمام

لابد عند إزالة ترسبات المرحاض أن نقوم باستخدام منظف قوي من محلات مستحضرات التجميل، حيث يمكن استخدام منظف المرحاض أو سائل غسل الأواني، ويتم إضافة أي منهما إلى المرحاض ونتركه لمدة ساعة، وذلك حتى يتفاعل الخليط، ثم نقوم بفرك المرحاض بالفرشاة المخصصة له، ثم نشطف المرحاض بالماء الفاتر.

أما بالنسبة لأحواض وأرضيات الحمام فنقوم برش الكلور مع سائل تنظيف الأواني على الحوض و الأرض، ثم نفركهما جيدا بالفرشاة، ثم نقوم بشطف الحمام بالكامل بالماء، ولتعطير الحمام بعد غسله نقوم برش معطر برائحة الزهور في الحمام أو رش بعض قطرات من الديتول والكلور.

خليط منزلي لتنظيف الحمام من الجير والصدأ والبكتيريا

تبحث كل الناس عن أفضل الوسائل من أجل تنظيف الحمام الخاص بالمنزل بأسهل الطرق، وهذه الوصفة رائعة في إزالة الجير والصدأ والبكتيريا من الحمام، وهي كالتالي:

المكونات

نصف زجاجة خل أبيض.
كوب من بيكربونات الصوديوم.
نصف كوب من صودا الخبز.
كوب من الصابون السائل.
نصف كوب من الديتول المركز.
كوب من الكلور.
عبوة معجون أسنان بالكامل.

طريقة خليط إزالة الجير والصدأ من الحمام

  1. نقوم بخلط كل المكونات معا في زجاجة كبيرة.
  2. ثم نقوم برج الزجاجة جيدا حتى يتجانس الخليط بالكامل.
  3. بعد ذلك نقوم برش هذا الخليط على أرضية وجدران وحوض الحمام.
  4. ثم نقوم بتركة لمدة ربع ساعة.
  5. نقوم بفرك الحمام بالكامل بالفرشاة، ويشطف بالماء.
  6. نقوم بتقليل الكمية أو تزويدها حسب مساحة الحمام.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-