القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع

نصائح لمنع الملابس من التلاشي أو التغيير عند الغسيل

 كلنا نحب ارتداء الألوان الزاهية والمختلفة ، لكننا نخشى أن تتلاشى عند غسلها أو يتغير لونها نتيجة غسلها بلون آخر ، لذا من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة لغسل الملابس الملونة. تابعونا في هذا المقال للحفاظ على لون الملابس مشرقًا وجميلًا ولامعًا ، وسنشرح لكم بعض النصائح لغسل الملابس الملونة.


المحافظة على ألوان الملابس

نصائح قبل غسل الملابس الملونة:

أولاً  ، مياه التنظيف:

تلجأ الكثير من النساء إلى غسل ملابسهن بالماء الساخن لأنه يساعد على التنظيف بشكل أسرع ويزيل البقع ، ولكن في مقابل التنظيف يتغلغل الماء الساخن في جزيئات الملابس الملونة ويزيل الصبغة من الداخل ، مما يتسبب في بهتان الملابس واختفاءها بشكل متكرر.

يوصي الخبراء بغسل القماش بالماء البارد ليحافظ على درجة لمعانه كما كان قبل الغسيل ، لأنه يمنع جزيئات القماش ويمنع تكوّن الصبغات.

ثانياً فصل الملابس :

نظرًا لحقيقة أن كل نوع من أنواع القماش له قدر معين من التسامح والثبات ، اعتمادًا على لون القماش ونوعه ، وفصل الملابس عن بعضها قبل الغسيل وطريقة التنظيف على هذا الأساس ، وكلما زاد استخدام المنظف ، زادت متانة النسيج المصنوع من البوليستر أو النايلون وزادت قوته. سترى أنها تحافظ على لونها حسب الملابس المصنوعة.

من المهم فصل الملابس ذات الألوان الفاتحة عن الملابس الداكنة لأن الألوان الداكنة تتكسر بسهولة وتنفصل عن القماش ، مما يتسبب في تلطيخ القماش ذي اللون الفاتح وتغميقه إذا قمت بغسل كل الملابس معًا.

الحفاظ على ألوان الملابس أثناء الغسيل والتجفيف:

اولا مرحلة الغسيل:

احرص على عدم غسل الملابس الملونة كثيرًا لأن ذلك سيضعف صبغاتها ، لذلك إذا كنت تريد التنظيف العميق ، يجب أيضًا تحديد عدد مرات الغسيل والدورات في الغسالة وعدد دورات التجفيف. استخدمي مصحح اللون لملابسك بعدد دورات أقل.

ثانيا التجفيف:

عند تجفيف الملابس ، احرصي على عدم تعريضها لأشعة الشمس لفترات طويلة حيث سيؤدي ذلك إلى تلاشي لونها بسرعة وإضعاف نسيج القماش. كل ما عليك فعله هو تعريض القماش لأشعة الشمس لبضع ساعات حتى يجف ويمتص كل الرطوبة دون التأثير على لونه.


reaction:

تعليقات